الأخباررياضة

أولمبياد طوكيو: اللجنة المنظمة تستبعد إلغاء الألعاب رغم انسحاب 10 آلاف متطوع

استبعدت اللجنة المنظمة لاولمبياد طوكيو ، اليوم الخميس ، إلغاء الألعاب المقررة هذا الصيف بعد إرجائها لعام بسبب تداعيات فيروس كورونا، وذلك بالرغم من انسحاب 10 آلاف متطوع قبل 50 يوما من الافتتاح بسبب مخاوف الإصابة بـ”كوفيد-19″.

و اكدت رئيسة اللجنة المنظمة سيكو هاشيموتو في تصريحات لصحيفة “نيكان سبورتس”انه من المستبعد إلغاء الألعاب ما لم يمنع الوباء غالبية الفرق من السفر الى اليابان، موضحة أنه “إذا واجهت دول مختلفة حول العالم مواقف خطيرة للغاية، ولم تتمكن وفود من معظم الدول من الحضور، فحينها لن نتمكن من إقامتها”.

و لاتزال إقامة الألعاب المقرر انطلاقها في 23 يوليو موضع شك وسط مطالبة محلية بالإلغاء في الوقت الذي تكافح فيه اليابان موجة رابعة من تفشي الفيروس في معظم أنحاء البلاد، بما في ذلك طوكيو، ما دفع الى تمديد حالة الطوارىء.

وفي وقت متأخر من مساء الأربعاء، أفاد الرئيس التنفيذي لأولمبياد طوكيو توشيرو موتو أن حوالي 10 آلاف من أصل 80 ألف متطوع انسحبوا، وذلك بسبب مخاوف معظمهم من الإصابة بالفيروس.

وقال موتو لوسائل إعلام يابانية إن آخرين انسحبوا بعد تأجيل الألعاب أو احتجاجا على تصريحات متحيزة جنسيا أدلى بها سلف هاشيموتو، يوشيرو موري، ما أدى الى استقالته من منصبه في فبراير الماضي بعدما أثار ضجة بقوله إن النساء يتحدثن كثيرا ويضيعن الوقت في الاجتماعات.

زر الذهاب إلى الأعلى