الأخباررياضة

كرة القدم .. فريق تشلسي يمدد عقد مدربه توماس توخل إلى غاية 2024

مدد فريق تشلسي الإنجليزي عقد مدربه الألماني توماس توخل الى غاية 2024 مكافئة على قيادة النادي إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم

وتعاقد تشلسي مع توخل (47 عاما) لمدة 18 شهرا فقط، لكن نجاحه في قيادة تشلسي إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه دفعه إلى تفعيل بند التمديد في عقده الأول.

واستلم توخل الإدارة التقنية للنادي اللندني في يناير الماضي عندما كان وقتها في المركز التاسع في الدوري بقيادة لاعب وسطه الدولي السابق فرانك لامبارد.

ونجح المدير التقني الألماني في مدى خمسة أشهر في قيادته إلى إنهاء الموسم في المركز الرابع وإلى المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا (خسر أمام ليستر سيتي صفر-1) وإلى التتويج بلقب المسابقة القارية العريقة بفوزه على مواطنه مانشستر سيتي 1-صفر في المباراة النهائية في بورتو السبت الماضي.

وقال توخل “لا أستطيع أن أتخيل فرصة أفضل لتجديد العقد. أنا ممتن للتجربة وسعيد جدا بالبقاء جزء من عائلة تشلسي”، مضيفا “هناك المزيد في المستقبل ونتطلع إلى خطواتنا التالية بطموح وترقب كبير”.

وكان توخل قد اقيل من تدريب باريس سان جرمان في دجنبر لماضي رغم قيادته الفريق إلى الفوز بلقبين في الدوري الفرنسي في أول موسمين له معه وإلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه العام الماضي قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.

زر الذهاب إلى الأعلى