الأخباررياضة

الهند تعترض على سياسة فرض حجر صحي على رياضييها في أولمبياد طوكيو

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “ان اتش كي”، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولين أولمبيين من الهند اعتبروا أن قواعد الحجر الصحي التي ستفرض على الرياضيين الهنود وغيرهم من عدة دول أخرى في ألعاب c تتسم بـ”ظلم كبير”.

وذكرت الهيئة أن منظمي أولمبياد طوكيو يخططون لعزل الرياضيين من الهند وعدة دول مجاورة مدة ثلاثة أيام بعد وصولهم إلى اليابان.

وأبرزت أن الهيئة الأولمبية الهندية صرحت بأنها بعثت رسالة إلى اللجنة المنظمة في طوكيو يوم السبت، تشير إلى أن الرياضيين لا يسمح لهم بالوصول إلى القرية الأولمبية إلا قبل منافساتهم بخمسة أيام فقط، لافتة إلى أن “ثلاثة أيام ستضيع هباء بسبب العزل ولن يتبقى لهم الوقت للتمرين”.

كما تشير الرسالة إلى أن الرياضيين من الهند سيكونون محصنين بجرعتين من اللقاح وسيخضعون لاختبار فيروس كورونا كل يوم على مدى سبعة أيام قبل مغادرة بلادهم.

وقال رئيس الهيئة الأولمبية الهندية، ناريندر باترا، إن قواعد الحجر “تعد تمييزية ضد الرياضيين الهنود وتتنافى مع الروح الأولمبية”.

ومن جانبها، ذكرت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو أن القادمين من الهند إلى اليابان مطالبون عادة بعزل أنفسهم عشرة أيام.

وأبرز المنظمون أنهم قرروا المطالبة بعزل الرياضيين من الهند سبعة أيام قبل مغادرتهم وثلاثة أيام بعد الوصول، بعد مباحثات مع الحكومة. وأضافوا أن الرسالة تلمح إلى أن مسؤولي الهيئة الأولمبية الهندية يعتقدون أن الرياضيين الهنود لن يتمكنوا من التمرين بتاتا خلال الأيام الثلاثة بعد وصولهم.

وأكدت اللجنة أن الرياضيين الهنود يمكنهم القيام بتدريباتهم أثناء الأيام الثلاثة عقب دخولهم اليابان، تحت شروط معينة.

زر الذهاب إلى الأعلى